كريم ديفرين وما هى دواعي الأستعمال ؟ ما هى التحذيرات والاحتياطات الواجب إتخاذها آثناء التناول ؟ ما هى الآثار الجانبية ؟ ما هى موانع استعمال ؟ و

كريم ديفرين

يعد كريم الديفرين أحد الكريمات الآمنة التي يجري استعمالها في التخلص من الحبوب والالتهابات التي تصيب البشرة في مناطق مختلفة من الجسم، كما انه يعمل على معالجة الحبوب دون ترك أي ندبات أو آثار جانبية سلبية المظهر على البشرة، لذا فإن الكثير من الاطباء ينصحون باستخدامه خاصة لذوي البشرة الدهنية الذين يواجهون ظهور الكثير من الالتهابات والحبوب المؤرقة التي تعطي مظهرا مزعجا للوجه أو المناطق الأخرى المصابة، ويمكنكم من خلال هذا المقال معرفة التركيبة الطبية لهذا الكريم واهم استخداماته وأبرز أعراضه الجانبية وموانع وتحذيرات استخدامه فتابعونا.

التركيبة الطبية لـ كريم ديفرين والشكل الدوائي له

يصنف هذا الكريم بأنه أحد كريمات الجيل الثاني التي تعمل على معالجة حبوب البشرة، وقد تم اشتقاقه من مادة الريتينويد وفيتامين A الضروريان لمنح البشرة النضارة وتقشير الحبوب الموجودة بها، ويحتوي هذا الكريم في تركيبته على المادة الفعالة ادابالين وهي من المواد الآمنة تماما على صحة الجلد لأنها واحدة من مواد الجيل الثاني في معالجة حبوب الوجه وتعد أكثر أمانا من مواد الجيل الاول الذي يحتوي على مادة الريتينويد التي تعرض البشرة لمشاكل أخرى.

ويتوافر ديفرين على هيئة جل يتوافق مع استخدام أصحاب البشرة المختلطة والبشرة الدهنية، كما يتوافر أيضا على هيئة كريم يتناسب مع استعمال ذوي البشرة الحساسة والبشرة الجافة، وله أكثر من تركيز فهناك 0.1% وتركيز آخر 0.3%، ويتم تحديد النوع المناسب وفقا لنوع البشرة وحجم إصابتها.

دواعي استخدام كريم ديفرين

يحتوي هذا المستحضر في تركيبته على المادة الفعالة الادابالين والتي تعد من مشتقات الريتينويد وتعمل هذا المادة على التخلص من الكثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة بشكل عام لذلك فإن هذا الكريم يستخدم في الحالات التالية:

  • يعمل على التخلص من الحبوب والالتهابات التي تصيب الجلد.
  • يقضي على الجلد الميت الموجود على الطبقة السطحية للبشرة لذا فإنه يستخدم في غرض تقشير البشرة ومن ثم منحها النضارة والصفار.
  • يعالج كريم ديفرين وجود الندبات والحبوب الموجودة على البشرة.
  • يستخدم في تخفيف التجاعيد ويعالج مشكلة النمش الخفيف.
  • يساهم في وقاية البشرة من ظهور علامات التقدم في العمر.
  • يعالج ظهور أي بقع على الجلد حيث أنه يساهم بفاعلية في تجديد خلايا البشرة بفضل احتوائه على فيتامين أ.
  • يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء الموجودة على الوجه، ويزيل أيضا آثار التصبغات أو الحبوب، حيث أنه يدخل في تفاعلات الخلية ويمنع ظهور تلك البقع.
  • ينصح باستعماله في التخلص من الكلف ولكن يفضل استخدامه بعد تنظيف البشرة وتجفيفها ويتم استخدامه في الليل.

الجرعة والاستخدام لـ كريم ديفرين

ينصح الأطباء باستخدام هذا الكريم مرة واحدة بشكل يومي في الليل، وينبغي ان يقوم الشخص بغسل الوجه جيدا باستخدام الصابون المعالج للحبوب أولا، وبعدها يتم فرد طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة المصابة ومن ثم تدليكها جيدا وتركها على الوجه لمدة 60 دقيقة ومن ثم غسل الوجه مرة أخرى باستخدام الصابون.

موانع استعمال كريم ديفرين

يمتنع استعمال هذا المستحضر بالنسبة للمرضى المصابين بفرط الحساسية تجاه المادة الفعالة الموجودة به أو أحد مكوناته الأخرى ولا ينبغي استخدامه خلال فترة الحمل.

الأعراض الجانبية لاستعمال كريم ديفرين

  • من الممكن أن يتسبب في حدوث التهابات في البشرة.
  • قد ينتج عن استعماله جفاف في البشرة وارتفاع معدل تهيجها.
  • قد يرفع من حساسية البشرة عند الظهور في الشمس لذلك فإنه ينبغي استعماله ليلا.

اقرأ ايضاً “ كريم ديفرين لعلاج حبوب والتهابات الوجه

اترك تعليقا