سلسن بلو أفضل شامبو للتخلص من مشكلة قشر الشعر والإكزيما

سلسن بلو ، يعتبر شامبو السلسن بلو أحد أهم وأفضل أنواع الشامبو الفعالة في معالجة العدوى الفيروسية والبكتيرية والتي تصيب فروة الرأس وتتسبب في ظهور قشرة الرأس، وذلك بفضل ما يحتويه في تركيبته على المادة الفعالة سيلنيوم سلفايد الصفراء اللامة وهي من المواد التي لا تقبل الذوبان في الماء ولكنها تتعامل مع المكونات الأخرى للتخلص من العدى وتثبيط خلايا فروة الرأس ويقضي على أمراض أخرى مثل التينيا والإكزيما، وسوف نتناول هذا المستحضر من خلال السطور القادمة بالتفصيل.

 

سلسن بلو

 

دواعي استخدام شامبو سلسن بلو

يستخدم هذا المستحضر كما ذكرنا أعلاه لعلاج قشرة الرأس وعدوى معينة في فروة الرأس  كالتهاب الجلد الدهني وهو يعتبر مضاد للفطريات، هذا المستحضر يقلل من الحكة، وتساقط الشعر، ويقلل من التهيج والاحمرار في فروة الرأس، والمادة الفعالة داخل هذا المستحضر تستخدم في علاج  المبرقشة وهي تغير في لون الجلد ، ينتمي هذا المستحضر إلى فئة من الأدوية تسمى مضادات العدوى، وهو يعمل عن طريق إبطاء نمو البكتيريا التي تسبب العدوى.

من أهم دواعي استخدام هذا المستحضر الطبي ما يلي:

– يعد من أنجع العلاجات في تخلص فروة الرأس من القشرة التي تعمل على تشويه مظهر الشعر تماما.

– يعمل على القضاء على مشكلة الاكزيما التي تغير من مظهر الجلد. (kenacomb cream لعلاج الالتهابات الجلدية والاكزيما)

– آمن لاستخدام الأطفال.

– يعمل على التخلص من أنواع الفطريات التي تضر فروة الرأس.

 

الجرعة والاستخدام لشامبو سلسن الأزرق

لا يجب الاستمرار على استخدام هذا المستحضر لأكثر من أسبوعين ما لم يحدد الطبيب غير ذلك، أما عن طريقة الاستخدام فينبغي رج العبوة جيدا قبل استعمالها.

وتوضع كمية مناسبة من الشامبو في راحة اليد على الشعر المبلل، وتدلك فروة الرأس جيدا ثم يترك لمدة 5 دقائق ليتغلغل بعمق في فروة الرأس، وبعدها يغسل الشعر بالماء والبلسم الخاص بنوع الشعر.

 

لعلاج حالات المبرقشة:

ضع سلسن بلو على المنطقة المصابة من الجلد، مع كمية صغيرة من الماء، ويتم تركه للبقاء على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم بعد ذلك يتم شطف بشرتك جيدا بالماء بعد كل استخدام. إذا كان الدواء يمس المناطق الحساسة من الجسم، قم بشطف المنطقة جيدًا بالماء لبضع دقائق لمنع حدوث تهيج، يتم تطبيق هذا المستحضر عادة مرة واحدة يوميًا لمدة 7 أيام لعلاج المبرقشة، أو حسب توجيهات الطبيب.

تنويه يجب أن تحدد الجرعة الخاصة من هذا المستحضر من قبل الطبيب.

 

الاحتياطات والارشادات الخاصة باستخدام الشامبو

من أهم الإرشادات والاحتياطات الخاصة باستخدام مستحضر  سلسن بلو ما يلي:

– اغسل يديك جيدًا قبل وبعد استخدام هذا المستحضر الطبي.

– استخدام هذا المستحضر بدون وصفة من الطبيب المعالج نفسه.

– استخدم هذا الشامبو لمدة كاملة من الوقت، كما حددها الطبيب شيء ضروري،  حيث إن الأعراض قد تتحسن قبل التخلص من العدوى تمامًا، لذا لا تتوقف عن استخدام هذا الشامبو قبل استكمال فترة العلاج التي حددها الطبيب لك.

– اتصل بطبيبك إذا لم تتحسن الأعراض الخاصة لديك، أو إذا ساءت حالتك أثناء استخدام Selsun Blue Balanced Treatment.

اتباع هذه الإرشادات والاحتياطات السابقة شيء هام للحصول على نتائج مرضية وجيدة، دون حدوث أي مضاعفات خطيرة.

 

سلسن بلو

 

موانع واحتياطات استخدام شامبو سلسن بلو

يوجد مجموعة من الموانع والتحذيرات الخاصة باستخدام هذا الشامبو، ومن أهم هذه الموانع والتحذيرات ما يلي:

– يمتنع ملامسة الشامبو للعينين أو فتحة الفم أو الأنف لأنه قد يتسبب في إصابة الجلد بالأضرار البالغة، إذا حدثت ملامسة للمستحضر لأي منطقة مما سبق ذكرها، يجب غسل هذه المنطقة جيدًا بالماء الدافئ.

– ينبغي عند استخدام هذا الشامبو عدم تركه على فروة الرأس لمدة تتجاوز العشر دقائق، لأنه قد يتسبب في ظهور التقرحات، كما ينبغي ألا يقل مدة وجوده على الشعر عن 3 دقائق لكي يتم الحصول على النتائج المرجوة من استخدامه.

– يمتنع استخدام الشامبو على فروة الرأس المصابة بالبثور أو الالتهابات لأنه يعمل على تهيجها بشكل كبيروتدهور حالاتها للأسوء.

– لا ينصح بهذا المستحضر للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين، استشر طبيبك عن هذا  قبل استخدام هذا المستحضر.

– إذا كنت تستخدم هذا الشامبو على الجسم، فيجب ألا يستخدم أثناء الحمل إلا عند الحاجة إليه بشكل واضح، ويكون استخدامه تحت إشراف طبي.

– لا ينصح باستخدام سلسن بلو لمن لديه حساسية لإحدى مكونات هذا المستحضر وخاصة مكون كبريتيد السيلينيوم، لأن استخدامه لمن لديهم حساسية سينتج عنه ردود فعل مهددة للحياة كضيق في التنفس وتورم في الوجه والشفتين والرقبة.

 

 

الأعراض الجانبية لاستخدام الشامبو

في هذه الفقرة سنتناول بالتفصيل أهم الاثار الجانبية التي يمكن أن يسببها هذا المستحضر عند الاستخدام ومن أهم هذه الآثار الجانبية:

– قد ينتج في بعض الحالات إصابة فروة الرأس بالتصبغ.

– من الممكن أن ينتج عن استخدامه جفاف في الجلد ولكن في أضيق الحدود. (مرهم اليكا إم للتخلص من الالتهابات والأمراض الجلدية)

– إصابة الجلد بالالتهابات البسيطة، ولكن تظهر هذه الالتهابات البسيطة تظهر مع أصحاب البشرة الحساسة بشكل أكبر.

– قد يسبب هذا المستحضر تساقط بسيط للشعر، ولكن ينمو الشعر في أغلب الأحيان عندما يتم إيقاف استخدام Selsun Blue.

– قد يحدث تلون للشعر ويمكن تقليله عن طريق الشطف بعناية للشعر بعد كل علاج.

كانت هذه أهم الأعراض الجانبية لهذا الشامبو، إذا ظهرت عليك إحدى هذه الاثار الجانبية توقف عن استخدام هذا المستحضر وتشاور مع طبيبك عن بديل مناسب.

 

نرجو أن يكون مقالنا عن مستحضر سلسن بلو الطبي قد نال اعجابكم، ونأمل أن تكون معلومات مقالنا قد نالت رضاكم .

 

فيديو توضيحي عن شامبو سلسن بلو

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق