كيورام مضاد حيوي واسع المجال لعلاج الالتهاب الرئوي والجيوب الأنفية والعديد من الحالات الاخرى التي نتعرف عليها في سياق هذا المقال.

كيورام ، هذا الدواء يتكون من أثنين من المكونات النشطة واحد من هذه المكونات هو نوع من البنسلين يسمى أموكسيسيلين والآخر هو clavulanate البوتاسيوم، ويعتبر عقار كيورام من المضادات الحيوية واسعة المجال، التي يتم استخدامها لعلاج مجموعة واسعة من العدوى في الجسم الناجم عن البكتيريا.

قد تؤثر هذه العدوى على الصدر مثل التهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي والمثانة مثل التهاب المثانة والتهاب الجيوب الأنفية والأذنين مثل التهاب الأذن الوسطى والتهاب الجلد، من خلال مقالنا كيورام سنتعرف على هذا العقار والتعليمات التي يجب أن تتبعها عند تناولك لهذا العقار وأيضًا سنتعرف على الجرع المناسبة منه.

دواعي الاستعمال الخاصة لعقار كيورام

يتواجد هذا الدواء في صورة حبوب أو أقراص وفي صورة أخرى وهي شراب ويستخدم عادة هذا الأخير للأطفال.

يعمل الدواء عن طريق قتل البكتيريا التي تسبب هذه الالتهابات التي سبق ذكرها.

لن يعمل الدواء ضد العدوى التي تسببها الفيروسات مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا. (adol caplets سلاحك لمحاربة الأنفلونزا وأعراض البرد)

وهنا يجب التنويه على أن استخدام المضادات الحيوية دون استشارة طبيب يساعد على تفاقم المشكلة الصحية لدى المريض أو الطفل، لأن ليست جميع المضادات الحيوية تعمل على نفس النهج، يوجد مضادات حيوية فيروسية خاصة بقتل الفيروسات ومضادات حيوية خاصة بقتل أنواع العدوى المختلفة الأخرى وهذا هو ما يقوم به كيورام.

موانع استخدام عقار كيورام

يجب على كل شخص قبل تناول أي عقار طبي أن يقرأ النشرة الداخلية لهذا العقار، الأمر لا يستغرق أكثر من دقيقة، حتى تستطيع معرفة أن كان هذا العقار مناسب لك ولحالتك الصحية التي تعلمها جيدًا أم لا.

ولا بد أن تمتنع عن تناول عقار كيورام إذا كان:

– لديك حساسية من الأموكسيسيلين أو البوتاسيوم clavulanate، والمكونات النشطة أو أنواع مماثلة من المضادات الحيوية على سبيل المثال البنسلين.

فقد تشمل بعض أعراض رد الفعل التحسسي ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس وتورم في الوجه والشفتين واللسان أو أجزاء أخرى من الجسم وطفح جلدي وحكة أو خلايا على الجلد.

– لديك مشاكل في الكبد وقصور فيه.

– تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع على العبوة قد انتهى أو إذا كانت العبوة ممزقة أو تظهر علامات التلاعب.

الجرعات المناسبة لعقار كيورام

يجب أن تتبع جميع التعليمات المقدمة لك من قبل الطبيب بعناية، سيخبرك طبيبك بكمية الأقراص التي ستحتاجها كل يوم، هذا يعتمد على حالتك وما إذا كنت تأخذ أي أدوية أخرى وعلى نوع العدوى لديك.

يستخدم شراب الكيورام للأطفال من عمر سنتين لا ينصح باستخدامه لأقل من ذلك وتكون الجرعة المناسبة للأطفال على حسب العمر وزن الطفل وهي:

– من عمر سنتين إل 6 سنوات 2.5 مل كل 12 ساعة لمدة أسبوع كامل.

– من عمر 7 سنوات إلى 12 سنة 5مل كل 12 ساعة لمدة اسبوع كامل.

أما بالنسبة لحبوب الكيورام للبالغين فالجرعة المناسبة لكيورام بتركيز 1000 وتركيز 600 تكون قرص مرتين في اليوم كل 12 ساعة ولمدة 14 يوم.

من الأفضل تناول هذا العقار قبل تناول الوجبات الغذائية لتقليل أي اضطراب قد يحدثه العقار للجهاز الهضمي.

كيورام لالتهاب المهبل

عقار الكيورام كما ذكرنا هو عقار قوي ومضاد حيوي واسع المجال يساعد عل القضاء والتخلص من العدوى المختلفة.

ومن العدوى التي يساعد عقار الكيورام على علاجها هي عدوى التهاب المهبل لدى النساء.

استخدام السيدة لعقار الكيورام بجانب بعض التعليمات من الطبيب والكريمات الخاصة بالتهاب المهبل يتحسن الوضع بشكل كبير.

إذا كان عليك اختبار البول للسكر أثناء إعطائك هذا الدواء ، تأكد من أن طبيبك يعرف نوع الاختبار الذي تستخدمه.

نرجو ان تكون المعلومات المقدمة في مقالنا كيورام قد نال اعجابكم.

فيديو توضيحي عن دواء كيورام

Leave a Comment