مرهم رومافن لعلاج التهابات المفاصل والأوتار

مرهم رومافن ، هو أحد المستحضرات الطبية التي يمكن استعمالها بشكل فعال في معالجة الالتهابات والآلام التي يصاب بها الشخص، ومعالجة الرضوض المفصلية وآلام الأوتار خاصة التي يصاحبها تورمات، ولكن لا يفضل استعماله كروتين للتخلص من الآلام بشكل يومي، وذلك لما لها من آثار ضارة على المعدة والكلى، ولكن على الرغم من ذلك فله فاعلية فائقة في تغلغل المادة الفعالة إلى الأنسجة الملتهبة وعلاجها، وسوف نتناول هذا المستحضر بالتفصيل عبر سطور هذا المقال فتابعونا.

 

مرهم رومافن

دواعي استخدام مرهم رومافن

– يستعمل هذا المرهم في معالجة حالات التهاب الأوتار.

– يعمل على معالجة التهابات المفاصل. (كوكسيام لعلاج التهابات المفاصل المختلفة)

– يعالج مرهم رومافن حالات روماتيزم الأنسجة الرخوة.

– يستعمل هذا المستحضر أيضا في علاج حالات التهاب الوريد الجلطي السطحي.

– يساهم بفاعلية في القضاء على مشكلة التهاب الكيس الزلالي.

– يتخلص من مشاكل الالتواءات.

 

الجرعة والاستخدام لمرهم رومافن

تبلغ الجرعة المناسبة من استعمال هذا المرهم نحو ثلاث أو أربع مرات في اليوم الواحد، ويتم ذلك من خلال أخذ كمية بسيطة من الكريم على المنطقة الجلدية المصابة وتدليكها، وفي حالة معالجة التهاب الوريد الجلطي السطحي لا ينبغي ضغط الكريم عليه وإنما حكه فقط، وفي جميع الحالات ينبغي استخدام هذا المستحضر بإشراف من الطبيب.

ويفضل استخدام جيل رومافن لفترة أسبوعين خاصة في حالات الالتهابات المرتبطة بالروماتيزم، واستمرار العلاج بهذا الكريم لمدة حوالي شهر كامل في حالات التهابات المفاصل بعد انقضاء فترات العلاج بهذا الكريم لا بد من العودة للطبيب.

يتم استخدام كمية من الكريم لا تزيد عن 4 جم ويتوقف الأمر على حسب مساحة منطقة الإصابة.

لكن مراجعة الطبيب أمر ضروري ولا بد منه حتى يستطيع تحديد مدة العلاج ب جيل رومافن وهل تتوقف عن استخدامه أم تستمر في الاستخدام.

 

مرهم رومافن

 

موانع استعمال مرهم رومافن

– يمتنع استعمال هذا الكريم لمن هم يظهرون تحسس تجاه مادة الديكلوفيناك الصوديوم أو تجاه المنتجات التي تشتمل على حمض استيل ساليسيليك.

– يحذر استعمال هذا المستحضر للاطفال الذين تقل أعمارهم عن ست أعوام.

– يمتنع استخدامه على النساء الحوامل لأنه قد يؤدي إلى تشوه الأجنة.

– يمتنع استعمال هذا المستحضر على العين أو الجروح أو الأغشية المخاطية.

– يحذر استعماله كذلك بالنسبة للمرأة المرضعة حيث أنه يتسرب إلى لب الام وينتقل إلى الرضيع ويؤثر على صحته بالسلب.

 

الأعراض الجانبية لاستخدام مرهم رومافن

قد ينتج عن استعمال هذا العقار ظهور بعض ردود الفعل التحسسية مثل الإصابة بالهرش أو الحكة الجلدية أو حرقان وطفح جلدي أو تعرض الجلد للاحمرار، وقد تصل بعض الحالات إلى الإصابة بضيق في التنفس.

 

ارشادات استخدام مرهم رومافن

إرشادات الاستخدام من أهم الأشياء التي لا بد أن نطلعها عليها، فهذا الكريم يصاحبه نشرة داخلية بها هذه الارشادات التي سوف نذكرها وهي:

– يجب غسل اليدين جيدًا قبل وبعد استخدام جيل رومافن.

– لا يتم استخدام هذا الكريم على جروح مفتوحة أو حروق الشمس.

– يستخدم جيل رومافن على جلد سليم غير مصاب.

– يحذر استخدام جيل رومافن بالقرب من منطقة العينين، إذا حدث ولمس الكريم منطقة العينين يجب غسل العينين على الفور بالماء الفاتر.

– لا ينصح باستخدام هذا الكريم مع السيدات الحوامل.

– لا بد من وضع كمية بسيطة على المنطقة المراد علاجها برفق.

هذه الإرشادات لا بد أن تتبعها ولا تتخلف عنها حتى تستطيع أن تلاحظ تحسنًا في حالتك، من دون إتباع ارشادات الاستخدام وطريقة السليمة لاستخدام جيل رومافن هذا يمكن أن يجعل فترة علاجك أطول ويعرضك لنتائج عكسية.

 

 

فيديو توضيحي عن عقار مرهم رومافن

 

الاسئلة الشائعة

 لماذا يستخدم علاج رومافن

علاج رومافن هو يعتبر من مضادات الالتهابات الغير الستيرويدية، وتكمن فاعليتها في أنها تحتوي على مكون طبي فعال وهو الديكلوفيناك الصوديوم، ويصف أغلب الأطباء هذا الدواء في الحالات الالتهابية الشديدة والمصاحبة لارتفاع في درجة حرارة الجسم،  ويصفه الأطباء أيضا في علاج حالات الروماتيزم ، ولكن لا يحذر استخدام هذا الدواء للأطفال التي تقل أعمارهم عن ست سنوات.

 

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا