مرهم ميتاز لعلاج الأمراض الجلدية وحب الشباب

مرهم ميتاز ، يعتبر هذا المرهم من المراهم التي تستخدم في علاج الأمراض الجلدية والتي كثر في الآونة الأخيرة، حيث أن هذا المرهم يلجأ إليه العديد من الأطباء بعد مرحلة التشخيص على المريض ويعد من أدوية الكورتيزون ويستخدم في حالات الحساسية ويحتوي على واحد مل جرام من مادة mometason furoate كما أنه يستخدم أيضا في علاج التهابات الأمراض الجلدية والتناسلية ويستخدم في علاج الالتهابات الجلدية التي لها علاقة بالأمراض المناعية ويحتوي على نسب فعاله من مركبات الكورتيزون التي تعد متوسطة القوة.

 

مرهم ميتاز

 

دواعي استخدام مرهم ميتاز

• يوضع هذا الكريم أو المرهم على المناطق المصابة فقط ولا يوضع على أي مناطق أخرى غير مصابة.

• يستعمل في حالات الإكزيما التي تعد نوع من أنواع الأمراض الجلدية حيث أن هذا المرض يظهر على هيئة احمرار على الجلد ويتم استخدامه بتدليك المناطق المصابة فقط.

• يستخدم هذا الدواء أثناء الإصابة بمرض الحزاز وهو نوع أيضا من أنواع الأمراض الجلدية.

• يستخدم أثناء الإصابة بمرض الذئبة الحمراء الذي يعد من الأمراض المزمنة.

• يستعمل أثناء حالات الإصابة بمرض البهاق.

• يستخدم أثناء تساقط الشعر حيث يتم دعكة على المنطقة المصابة فقط.

• يستعمل أثناء الإصابة بمرض الصدفية.

• يعمل على علاج حالات الإصابة بالالتهابات الجلدية.

 

اقرأ أيضًا: ديرما-ت لعلاج حب الشباب ومشكلة البشرة

 

الجرعة والاستخدام لـ مرهم ميتاز

يتم استخدام هذا المرهم تحت إشراف طبي متكامل، أما الجرعة المناسبة فإنها تكون مرتين في اليوم الواحد ويتم تدليك المنطقة المصابة فقط وإذا تطورت حالة المريض أو كانت حالته خطيرة ينصح به الأطباء أكثر من مرتين في اليوم وذلك يكون على حسب حالة المرض.

 

موانع استخدام مرهم ميتاز

• يمنع استخدام هذا المرهم أكثر من ثلاث أسابيع.

• يمنع استخدام هذا المرهم دون إشراف طبي أو من تلقاء نفسك.

• لا يمكن استخدامه على الوجه.

• يتم استخدام هذا المرهم مرة او مرتين في اليوم وذلك لتجنب أي أعراض جانبية له.

 

مرهم ميتاز

 

الأعراض الجانبية لمرهم ميتاز

مرهم ميتاز أعراضه الجانبية نادرة الحدوث وإذا حدثت بالفعل فهذا لأنك خالفت تعليمات الطبيب أو قمت باستخدامه دون الإشراف الطبي ومن أعراضه الجانبية:

• يسبب ضمور في الجلد وتشوه الحس للجلد.

• خلل في الجلد يكون شبيه لحبوب الشباب.

• يسبب كحة وحرقان ولسعه للجلد.

• يسبب تغير في لون الجلد الطبيعي.

• يحدث خلل في وظائف تعرق الجلد.

• يؤدي إلى ظهور العدوى البكتيرية.

• حدوث بعض البقع الحمراء في بعض المناطق التي دهن المرهم فيها.

 

فيديو توضيحي عن مرهم ميتاز

 

 

الاسئلة الشائعة

كيف يمكننى استعمال مرهم ميتاز على الجلد؟

يمكم استعمال الكريم على المنطقة المصابة فقط من الجلد ويفضل عدم وضعه الى اى مناطق اخرى من الجسم غير مصابة فهو يعمل على علاج الاكزيما التى هى نوع من انواع الامراض الجلدية المختلفة .

والتى يعالجها الكريم ويتم استعمال الكريم على المنطة المصابة وتدليكها برفق وايضا يستخدم الكريم لمعالجة مرض الحزاز والعديد من الامراض الجلدية الاخرى مثل (الذئبة الحمرا والبهاق والصدفية).

هل من الطبيعى ظهور بقع حمراء فى المناطق التى يعالجها مرهم ميتاز؟

نعم فمن الاعراض الجانبية للكريم ظهور بعض البقع الحمراء فى المناطق المصابة والتى تعالج باستخدام كريم ميتاز وايضا تحدث بعض الاعراض الاخرى مثل ضمور الجلد وظهر حبوب تشبة حب الشباب .

وايضا يعر المريض بحكة وحرقان ولسعة خفيفة فى المناطق المصابة وتيغير لون الجلد الطبيعى وخلل بسيط فى وظائف تعرق الجلد وظهور عدوى بكتيريا ايضا وجميع الاعراض السابقة تكون من الاثار الجانبية اثناء المعالجة بكريم ميتاز.

ماذا يحدث فى حالة الاغفال عن جرعة العلاج مرهم ميتاز؟

لابد من الالتزام بالجرعات التى يحددها الطبيب المعالج حتى لاتتدور الحالة المرضية بسبب عدم الالتزام بالجرعات فى وقتها المحدد  أما الجرعة المناسبة فإنها تكون مرتين في اليوم الواحد ويتم تدليك المنطقة المصابة فقط .

وإذا تطورت حالة المريض أو كانت حالته خطيرة ينصح به الأطباء أكثر من مرتين في اليوم وذلك يكون على حسب حالة المرض ووفقا لما يحدده الطبيب المعالج.

مرهم ميتاز

 

هل مرهم ميتاز يحتوى على نسبة عالية من الكورتيزون؟

يعتبر مرهم ميتاز من من ادوية الكورتيزون  ويحتوى على نسبة عالية وفعالة من مركبات الكورتيزون ويستخدم ايضا فى حالات الحساسية ولكنه يحتوى على نسبة واحد ملجم من مادة  mometason  furoateلذلك فالمرهم يعالج الامراض الجلدية والتناسلية والالتهابات

ما هى اقصى مدة لاستعمال مرهم ميتاز؟

لايفضل استعمال الكريم اكثر من 3 اسابيع ولابد من الحذر من استعمال المرهم بدون استشارة طبية ولايمكن استعماله ايضا على بشرة الوجه ويفضل استعماله مرة او مرتين لتجنب التعرض للاعراض الجانبية بشدة.

فيديو توضيحى

 

 

نصائح للعناية بالبشرة يوميا

 

– لابد من تنظيف البشرة على الاقل مرتين يوميا باستخدام منتجات مناسبة لبشرتك للحفاظ صحة البشرة ولحمايتها من المشاكل الجلد.

– الحرص على نظافة البشرة دائما يجعلها خالية من العيوب التى تظهر على الوجه ولابد من مراعة البشرة الحساسة عند اختيار المنتجات الخاصة بنظافتها  الى جانب المظهر الجميل ايضا.

– لابد من الحرص على ازالة شعر الوجه باستخدام الشمع الخاص بها .

– الحفاظ على ترطيب البشرة دائما اذا كنت تعانى من البشرة الجافة للحفاظ عليها ناعمة ومشرقة دائما.

– لابد من الاهتمام بالمناطق الحساسة فى الوجه مثل محيط العين والشفاه حيث تلك المناطق تحتاج الى عناية خاصة جدا.

– يجب ان تحرصى على ازالة المكياج من على الوجه باستخدام المنتجات الخاصة بازالة المكياج والتى تحافظ على توازن البشرة الطبيعى.

– لابد من تقشير البشرة على الاقل مرة فى الاسبوع وهو امر مهم ولا غنى عنه للعناية الجيدة بالبشرة ولابد من اختيار منتج يحافظ على الرقم الهيدروجينى الطبيعى لبشرتك فهو مثالى لتنعيم البشرة.

 

100%
Awesome
  • Design
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق