الصفحة الرئيسية / اسنان / استخدم طلاء الاسنان وودع ابتسامتك الصفراء

استخدم طلاء الاسنان وودع ابتسامتك الصفراء

استخدم طلاء الاسنان وودع ابتسامتك الصفراء

 

لماذا طلاء الاسنان ؟ هناك العديد من المواقف المحرَجه لاصحاب الاسنان الصفراء حيث لايستطيعون الضحك حتي لاتظهر للاُخرين اصفرار اسنانهم .

في هذا الموضع سوف اجعلك تودع ابتسامتك الصفراء نهًائيآ وبلا رجعه .

ولك اَن تعلم  عزيزي القارئ انَه حسب دراسات اجَريت اَن  اجمَالي مايَنفقه نجوم هوَلييود يزيد عن مليار ونصف كل عام حَتي يجعلون اسنَانهم اكَثر بياًضآ .

وايَضآ خبراء التجميل في دَوله فرنسا رفعو شعار “لا للابتسَامه الصفراء” وقد حقق العديد من منتجي ادوَات تجميل وتلميع الأسنان نجاحات عديدة ياتَي في مقدمتها “فوق اكسيد الهيدروجين ” .

اللون الأصفر علي الأسنان

الاصفرار السطحي “الخارجي”

1- التدخين باشَكاله المخَتلفه  وتعاطي التبغ .

2- الأفرَاط في شرب القهوة والشاي .

3- الأفًراط في الماكَولات التي تساعد عليً تغيير لون الأسنان مثل التوت والاًكلات التي تحتوي صبغات والكولا .

4- الاهَمال في نظًافه الأسنان حًيت تتراكم تكلسات الكالسيوم أو الجير حول الأسنان وهو السبب الأكثر رواجا لتغير لون الأسنان .

 الاصًفرار الداخلي

1- الكبر في السن .

2- حدوث اصَابات قدَيمه في الأسنان .

3- مضاعفات لأمراض سبق الأصَابه بها حيث ان هناك انواع من المضادات الحيَويه مثل ماَده التتراسيكلين عند الأفَراط في استخدامها .

و عندما يكون عمرهم صغير تكون هي المسبب الأساسي لتَغير لون الأسنان حيث يعَطي التتراسيكلين الاَسنان لون اسود .

4- الفلور الزائد عن حاجة الجسم وذلك يحدث عند استعمال مياه تحتوي عَلي كًميه فلور كبيرة كمياه الأبَار .

5- تغير لون الأسنان بسبب عمَليه تم اجرائها علي الاسَنان من قبل كعمَليه علاج جذور الاسنان والاسَنان المكسورة والاعصَاب .

آليات طلاء الاسنان

هناك عَده طرق تستخدم لـ طلاء الاسنان ولكل طَريقه اليَه عمل معيَنه ومن اهَمها الاَتي :

استخدام مكياج الأسنان

بعد النجاح العظيم الذي حققته فكَره طلاء الاظَافر في ان تغير لونها وتعطيها الوان جديدة ومثيره ظهرت في الافق فكَره طلاء خاصه بالاسَنان وتَعمتد واليَتها لاتختلف كثيرا عن فكَره طلاء الاظَافر حيث يتم يتم تلميع لاسَنان بتوزيع طبقَه شفاَفه تخفي الوان الاسنان الغير مرغوب فيها والتي تسبب احراج لصَحابها ويتم التلميع ايضا باستخدام فرشَاه توزَع الماَده الشفافه علي الاسَنان حتي تغطي مابها من الوَان غير مرغَوبه حيث انها تعطي لمعان شديد للاسنان وايضا لك ان تتخيل ان هذه الَماده يتم نزعها في المساء حيث يتم نزعها باستخدام فرشَاه الأسنان العاَديه .

مميزات مكياج الاسنان

1- سهَوله التلميع .

2- سَهوله نزع مادَه الطلاء .

3- السَرعه في تجميل الاسَنان .

التخلص من الجير

كل 6اشَهر يمكنك المتَابعه مع طبيب مختص كي تتخلص من الجير الزائَد علي الاسَنان والذي يسبب تغير لون الَاسنان حيث يقوم الطبيب المختص برَش الاسَنان برذاذ ماء خاص من نوعه حيث يحتوي الماء علي كربونات كالسيوم في صورة انسَيابيه ثم يبَدا في فرك الجير الذي يكون عالق ومتَرسب بين الاسَنان وبعَضها البعض وهو الذي يسبب تراكم وتكون الجراثيم علي الاسَنان .

فوائد طلاء الاسنان بالفلورايد

وتتلخص اهَم فوائد الفلوَريدا في اَنه عندما  يلتصق الفلوَريدا بالاسَنان يبَدا في عمله المنشود وهو الطلاء بتحرير الفلورايد على سطح السن خصوصا على السطح الذي يكون قد فقد معادنه وهنا تأتي فائدته .

عندما يلتصق  بجدار الاسَنان  فإنه يساعد في اعاَدة العديد من المعادن الذائبة لسَطح الأسنان من اللعاب الذي يحتوي على معادن وامَلاح .

و لأنه يلتصق بالسن فهنا تأتي ميزة أستَخدام الفلَوريدا حيث أنه  اقَل من حيث قاَبليتة للبلع وذلك في حَاله المَقارنه بينه وبين  المنتجات الأخرى .

ومن اَكثر الاَسباب التي تميز طلاء الفوَريدا وتجعل الاقبال شديد علي استخدامه اَنه  يدوم  لفترة تصل الَى أسبوع كامل في افراز وتحرير ماَده الفورَيدا مَنه مقارنة بالمنتجات الاَخرى التي تحرر الفلورايد لمدة ربع ساعة فقط .

أيَضآ له فوائد متعَدده حيث انه  يساعد علَي التقليل الشديد للاصَابه  بحساسية الاَسنان خصوصا لدى الأشخاص  الذين يعانون من امراَض اللثة مثل مرض تقَلص اللثة .

يمكن استخدام طلاء الفلوَريدا اأيَضآ  على الاسنَان لصَوره  دائمة  حيث أنه يمنع تسوس الاسنان السليمة و في حاله الاسَنان المصَابه فإنه يعمل علي وقف تقدم الأصَابه بتسوس طبقة المينا ان وجد ، ولابد اَن تعرف انَه لا يفيد في حَاله إذا كان التسوس كبيرا ويصل لعاج السن .

هل طلاء الفلَوريدا فعال ؟

نعم فهناك ابحاَث ودراَسَات  قد اٌجريت علي عدد كبير من الاَطفال وبعد تجريب الطلاء علي اسناَنهم أكدت الدراسات انه يخفض نسبة التسوس بنسبة 25٪-38٪ حسب مصدر الدراسات والأبحاث .

كم مرة يجب استخدام طلاء الفلواريد ؟

لا يستطيع احد ان يحدد لك عد المرات التي تضع يتم فيها وضع الطلاء سوي طبيبط المختص ولكن في اغلب الظروف تكون عاده مابين مرتين الي اربع مرات علي مدار السنه وهذا يتوقف ايضا علي مدي تعرض الشخص للاصابه بالتسوس فقد يحتاج الشخص الي الطلاء كل 6 اشهر او 3 اشهر وايضا من يحدد ذلك هو الطبيب المختص .

معلومات لابد اَن تعرَفها عن طلاء الاسنان

1- تستغرق عملَيه طلاء الاسنان عند الدكتور مدة تزيد عن 31 دقيقه في الزَياره الواحدة .

2- التخدير غير مهم في عمَليه طلاء الاسنان .

3- يتم وضع ماَده شبه هلامَيه علي اللثَه وذلك لحمايتها .

4- لاَن معَظم المواد المستخدمة في الطلاء حارَقه فيتم وضع حاجز مَطاطي علي الاسَنان .

5- يستخدم في الطلاء عناصر اكسيديه ويستخدم الليزر لتنشيطها علي الاسَنان .

6- تقنيات الليزر الجديد تعطي الاسنان بياض اكَثر 8 مرات من طرق الطلاء العاديه .

حول دكتور / عبدالله فتحي

من مؤسسي موقع حياتنا الصحية ولديه خبرة فى المقالات والمواضيع الطبية منذ 10 سنوات ويقدم لكم كل ماهو جديد من معلومات طبية من مصادرها الموثوقة