كريم هاي كوين الحل المثالي لتفتييح البشرة والمناطق الحساسة وعلاج الكلف

كريم هاي كوين يُعتبر الحل المثالي إذا كنتِ تُعانين من مشاكل في بشرتك وهذا لأنه يحتوي على تركيبة مميزة تُساعد في العناية بخلايا البشرة، كريم هاي كوين تفوق على العديد من التركيبات الطبيعية ومستحضرات التجميل المكلفة التي يستخدم الغالبية منا في تفتييح المناطق الحساسة والركبتين.

ليس هذا فقط؛ هاي كوين أيضًا يُسهم وبشكل فعال في علاج الحالات التي تُعاني من الكلف بشكل أسرع وفعال على عكس الوصفات الطبيعية التي تستعرق الكثير من الوقت للحصول على النتيجة التي تُريدينها.

كريم هاي كوين
كريم هاي كوين

ما هي دواعي استخدام كريم هاي كوين؟

يُعتبر هاي كوين أحد أفضل أدوية الأمراض الجلدية التي غالبًا ما يًوصي بها الأطباء في علاج المشاكل المتعلقة بالبشرة من بينها ما يلي:

  1. تفتييح المناطق الحساسة.
  2. تفتتيح مناطق الركبتين والكوعين.
  3. علاج الحالات التي تُعاني من الكلف وخاصة تلك التي تظهر خلال فترة الحمل.
  4. التخلص من علامات حب الشباب.
  5. الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة وعلامات التجاعيد.
  6. التخلص من أثار الكدمات والجروح التي تظهر على البشرة وخاصة المناطق بنية اللون التي يصعب إزالتها.
  7. يُمكنك أيضًا الاعتماد عليه للتخلص من مشكلة الاسمرار تحت الإبطين.
دواعي استعمال كريم هاي كوين
دواعي استعمال كريم هاي كوين

ما هي المادة الفعالة الموجودة في كريم هاي كوين؟

تُعتبر مادة الهيدروكينون هي المادة الفعالة الأساسية الموجودة في هاي كوين؛ لكن تتواجد تلك المادة بتركيزات مختلفة في الدواء فهناك هيدروكينون 4%؛ وأيضًا هيدروكينون 2%.

تلك المادة الفعالة تُستخرج من صبغة الملايين ولهذا السبب تُساعد في تفتييح البشرة وتوحيد لون الجلد.

كريم هاي كوين؛ انتبه للتعليمات التالية 

  1. لا تستخدم هاي كوين على المنطقة المصابة بحب الشباب؛ تذكر أن الكريم يُساعدك في التخلص من أثار حب السبب وليس في علاج الحبوب نفسها.
  2. تجنبي استخدام أي نوع من مستحضرات التجميل على بشرتك قبل البدء في استعمال هاي كوين لمدة ثلاثة أيام على الأقل لأن هذا قد يًعرضك للآثار الجانبية الضارة.
  3. هذا الأمر أيضًا ينطبق على العطور بأنواعها؛ عليكي التوقف عن استخدامها أثناء استخدام كريم هاي كوين وهذا بالطبع لأنها تحتوي على مواد تسبب الحساسية.
  4. قبل استعمال كريم هاي كوين على بشرتك عليك تنظيف البشرة أولًا بالغسول وجففيه برفق واتركيه مدة تصل إلى 15 دقيقة وبعد ذلك ضعي الكريم.
  5. لا تنسي غسل اليدين جيدًا بعد الإنتهاء من تطبي الكريم على خلايا البشرة.
  6. الأهم من ذلك الإهتمام بالتغذية الصحية وتناول الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة للجصول على النتيجة التي ترغبين بها في أسرع وقت ممكن.
  7. احذري من التعرض لأشعة الشمس أثناء استعمال كريم هاي كوين.
  8. يمنع استعمال الكريم أثناء فترة الرضاعة أو الحمل.
  9. أيضًا يُمنع استعمال هاي كوين للأطفال أقل من 12 سنة إلا بعد استشارة الطبيب المختص.
  10. إذا لاحظتي احمرار في خلايا الجلد أو زيادة الإسمرار في المنطقة التي تستخدمين فيها الكريم؛ عليكي التواصل مع طبيبك على الفور.
كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة
كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة

كيفية استخدام كريم هاي كوين للبشرة

  • للتخلص من البقع الداكنة

لإزالة البقع الداكنة يُمكنك تطبيق كمبية بسيطة للغاية من الكريم على مكان البقعة؛ اتركيها لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى نصف ساعة بعد ذلك يُمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر حتى تتجنبي الإصابة بالحساسية أو احمرار الجلد، وللحصول على نتيجة سريعة؛ عليك الإنتظام في استعمال الكريم إلى أن تختفي أثار البقعة.

  • تنظيف خلايا البشرة

إذا كنتِ تريدين التخلص من الشوائب المتعلقة ببشرتك والحصول على المزيد من النضارة والحيوية؛ يُمكنك تطبيق الكريم على خلايا البشرة باكملها فيما عدا منطقة العينين وفتحات الأنف ودلكي البشرة جيدًا بحركات دائرية لعدة دقائق وبعد ذلك يُمكنك غسل الوجه.

 

فوائد كريم هاي كوين لحب الشباب
فوائد كريم هاي كوين لحب الشباب
  • تنظيف الكوعين والركب

افردي طبقة رقيقة من هاي كوين على الركبتين أو الكوعين واتركيها لمدة نص ساعة على الأقل وبعد ذلك يُمكنك شطفها بالماء جيدًا.

  • التخلص من اسمرار الإبط

في حالة الحالة يُفضل استخدام كريم هاي كوين أثناء الليل حتى تتجنبي التعرض لأشعة الشمس والإصابة بالحساسية أو حكة الجلد، أما بالنسبة لطريقة الإستخدام فهي لا تختلف عن الطرق السابقة.

متى نظهر نتائج استخدام كريم هاي كوين؟

العلاج باستخدام هاي كوين سواء كنتي تستخدمينه لتفتيح البشرة أو لعلاج أحد الأمراض الجلدين قد يستغرق شهر على الأقل، ولكن المدة الفعلية لظهور النتيجة تختلف من شخص لأخر وأيضًا تتوقف على مدى الإصابة بالإسمرار أو الكلف فهناك بعض الحالات التي تستغرق ثمان شهر حتى تتخلص من مشاكل البشرة باستخدام هاي كوين والبعض أقل من ذلك.

كريم هاي كوين والليزر
كريم هاي كوين والليزر

ما هي الآثار الجانبية لاستعمال كريم هاي كوين؟

  1. الإصابة بالحكة والتهيج الجلدي.
  2. قد تُعاني من الإلتهابات الجلدية وخاصة في حالة عدم الإلتزام بالجرعة التي يُوصي بها الطبيب أو استخدام كميات زائدة عن الحد الطبيعي.
  3. الإصابة باحمرار الجلد وخاصة أيضًا بسبب التعرض لأشعة الشمس أثناء استخدام الكريم أو بسبب استخدام كميات زائدة منه.
  4. الإصابة بالحساسية الجلدية.
  5. تقشير خلايا الجلد.

تذكر؛ استعمال هاي كوين بكميات كبيرة أو لمدة أطول من المدة المحددة، أو حتى استعماله خلال النهار قد يسبب في مضاعفة الأعراض الجانبية لكريم هاي كوين، وأيضًا التعرض لدرجات حرارة عالية خلال فترة العلاج يسبب في الإلتهابات الجلدية وزيادة اسمرار البشرة.

سعر كريم هاي كوين في مصر

يتوفر هاي كوين في الصيدليات بمبلغ يترواح ما بين 20 إلى 40 جنيه مصري وهذا يتوقف على تركيز المادة الفعالة الموجودة في الكريم، ويُمكنك الحصول على كريم هاي كوين من صيدلية النهدي بالمملكة العربية السعودية بمبلغ 95 ريال سعودي.

سعر كريم هاي كوين في مصر
سعر كريم هاي كوين في مصر

العلاجات البديلة لكريم هاي كوين

في حالة عدم توافر هاي كوين في الصيدليات يُمكنك استعمال بدائل علاجية أخري لنفس الأغراض وهي تحتوي على نفس المادة الفعالة وتُساعدك بالفعل في علاج مشاكل البشرة، ومن بين تلك العلاجات البديلة ما يلي:

  1. افوكين
  2. الدوكين
  3. الدوباك
  4. فيلاكوين فورت
  5. هيدروديرم
  6. كريم بيجمانورم

على الرغم من فعالية هاي كوين في علاج الكثير من مشاكل اليشرة؛ إلا أنك تحتاج إلى استشارة الطبيب المختص أولًا قبل استعماله حتى لا تُعاني من آثاره الجانبية فيما بعد ويزداد الوضع سوءًا.

معلومات قد تهمك أيضًا عن 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق