تقرير طبي عن جاينو ميكوزال تحاميل مهبليه للتخلص من الالتهابات المهبلية الزائدة يشمل طريقة الاستعمال وموانع الاستخدام الخاصة بالعقار

جاينو ميكوزال تحاميل مهبليه يستخدم في علاج الفطريات المهبلية المزعجة حيث تُعاني العديد من السيدات من الالتهابات التي تُسبب لها الحكة الشديدة وتؤثر على على رائحة الجسم وتسبب الإحراج في كثير من الحالات، حيث يمنحك سيدتي الغسول المهبلي نتيجة مؤقتة ولكن سرعان ما تعاود الإفرازات مرة ثانية، لذلك فإن أفضل الخيارات هو الإعتماد على جاينو ميكوزال التي تمكنك من التخلص بصورة نهائية على تلك الإفرازات المخاطية بل وتمنحك عناية أكثر، فدعونا نتعرف عليها بالتفصيل في السطور التالية.

ما هي جاينو ميكوزال تحاميل مهبليه Gyno Mikozal

تحاميل جاينو ميكوزال هي واحدة من أشهر التحاميل المهبلية التي تستخدم على نطاق واسع من قبل السيدات، حيث تعتمد على مادة نترات الإيميدازول الفعالة ضد البكتريا التي تظهر في المبيض، حيث أن تلك المادة تثبط تصنيع الإرغوستيرول في عنق المهبل والمسؤولة عن تلف الغشاء المبطن له، حيث تأتي على شكل كبسولات أو لبوس رخو نوعاً ما تتشابه مع التحاميل الشرجية والانفية حيث تتفاعل داخلياً مع الإفرازات المخاطية المتواجدة في الرحم وتسبب نزولها تماماً وتطهير المهبل.

جرعة جاينو ميكوزال تحاميل مهبليه Gyno Mikozal

أما عن الجرعة الخاصة بتحاميل جاينو ميكوزال فهي تعتمد على مشورة الطبيب أولاً حيث يقوم بتحديد نوع الفطريات والجرعة المحددة، حيث نجد نوعين من تلك التحاميل أحدهما تأتي بتركيز 400 مجم وهي ثلاث كبسولات، وأخرى تأتي بتركيز 200 وهي سبع كبسولات تستخدم كبسولة واحدة يومياً.

طريقة استخدام  تحاميل مهبلية Gyno Mikozal

بالنسبة إلى طريقة استخدام جاينو ميكوزال فهي تتم من خلال غسل اليدين جيداً بالماء والصابون حتى يتم التخلص من البكتريا والجراثيم، ومن ثم يتم شطف المهبل جيداً بالغسول أو البيتادين حتى تقضي على البكتريا ومن ثم يتم إدخاله إلى المهبل بصورة كاملة، مع البقاء مستلقية لعدة دقائق.

لماذا Gyno Mikozal

جاينو ميكوزال تحاميل مهبليه

لا يقتصر استخدام جاينو ميكوزال تحاميل مهبليه على تطهير المهبل فقط والقضاء على الفطريات ولكن يساهم أيضاً في معالجة الكثير من الأعراض الأخرى، فنجد على سبيل المثال:

  • يستخدم في تضييق المهبل بصورة كبيرة لفترة مؤقتة بالنسبة للسيدات اللواتي تعاني من توسيع في المنطقة بعد الولادة.
  • في حالات الحكة الشديدة التي تصيب السيدات في شهور الحمل الأخيرة حيث يضغط الجنين على الرحم وتظهر الإفرازات المهبلية بصورة مستمرة.
  • إذا تم ملاحظة بعض الفطريات مثل الكانديدا وعدوى الخميرة التي تؤدي إلى الشعور بحكة شديدة.
  • عند تراكم السائل المنوي في عنق الرحم فيمكن أن يتم الإعتماد على تلك التحاميل لكي تفتت تلك الطبقات وتقضي على الرائحة الكريهة بها.

الآثار الجانبية لعقار Gyno Mikozal

أما عن الآثار الجانبية الخاصة بتحاميل جاينو ميكوزال فهي تتمثل في الشعور بالحكة أو الألم لفترة مؤقتة بعد الاستخدام، بل وقد تصاب أيضاً بتقلصات شديدة في منطقة أسفل البطن أو الصداع في الرأس ولكنه يستمر لفترة محدودة ثم يزول سريعًا.

موانع استخدام جاينو ميكوزال Gyno Mikozal

وبالنسبة إلى موانع الاستخدام فهي تتمثل في إصابة بعض السيدات بالحساسية تجاه مادة ميكونازول نترات التي قد تؤثر سلباً على المهبل، وفي حالات الحمل يفضل أن يتم الرجوع إلى الطبيب لكي لا تحدث أي مضاعفات خطيرة على الجنين، ويفضل أن يتم الإمتناع عن إقامة العلاقة الزوجية خلال فترة العلاج.

الشركة المصنعة لعقار Gyno Mikozal

الشركة المصنعة لتحاميل جاينو ميكوزال هي شركة gulf pharmaceutical industries julphar الشهيرة التي تعمل في مجال تصنيع الأدوية والعقاقير الطبية منذ زمن بعيد، يبلغ سعر جاينو ميكوزال بـ 23 ريال سعودي.

وفي النهاية وبعد أن استعرضنا في هذا المقال كل المعلومات عن اعراض التهاب الاذن وكيفية علاجها نوصي بمشاركة هذا المحتوى على كافة وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على أكبر عدد ممكن من الزائرين.

Leave a Comment