losec mups لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المريء

losec mups ، الاسم العلمي لهذا العقار هو أوميبرازول، وهذا العقار من فئة الأدوية التي تسمى مثبطات مضخة البروتون (PPIs)، حيث يبطئ أو يمنع إنتاج الحمض داخل المعدة، يستخدم هذا العقار في علاج الحالات التي تتطلب الحد من إفراز الحمض المعدي للحصول على الشفاء التام، بما في ذلك قرحات المعدة والامعاء والاثني عشر، من خلال مقالنا losec mups سنتعرف على كل ما يخص هذا العقار.

 

ADS

losec mups

 

عقار losec mups

يساعد هذا الدواء أيضًا على الوقاية والعلاج من القرحة المرتبطة بالأدوية المعروفة باسم مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، والتهاب المريء الارتجاعي، وعلاج متلازمة زولينجر إليسون، وحرقة المعدة، ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD)، كما أنه يستخدم في تركيبة مع المضادات الحيوية لعلاج قرحة المعدة الناجمة عن بكتيريا H. pylori.

 

الجرعة المناسبة لعقار losec mups

الجرعة المعتادة الموصى بها من عقار لوسك مبس هي:

10 ملجم إلى 40 ملجم مرة واحدة خلال اليوم، تعتمد الجرعة وطول فترة العلاج على الحالة التي يتم علاجها، يمكن تناول هذا الدواء مع أو بدون الطعام ويجب ابتلاعه بالكامل بالماء.

عندما يستخدم العقار لعلاج قرح في الاثني عشر:

فإن جرعة الكبار الموصى بها هي 20 ملجم تؤخذ مرة واحدة خلال اليوم لمدة أسبوعين إلى أربع أسابيع.

أما لعلاج قرحة المعدة، التهاب المريء، والقروح المرتبطة باستخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، فإن جرعة البالغين الموصى بها من losec mups هي:

20 ملجم تؤخذ مرة واحدة خلال اليوم  لمدة شهرين، ولمعالجة حرقة المعدة، تبلغ الجرعة الموصى بها للبالغين 20 ملجم يومياً.

إذا استمرت قرحتك في إزعاجك، فقد يقترح عليك الطبيب أن تستمر في تناول هذا العقار لفترة من الوقت للتأكد من أن القرحة قد تم شفاؤها بالكامل.

توجد أشياء كثيرة تؤثر على جرعة الدواء التي يحتاجها الشخص، مثل وزن الجسم، والحالات الطبية الأخرى، والأدوية الأخرى، إذا أوصى طبيبك بجرعة مختلفة عن تلك المذكورة هنا، اتبع تعليمات الطبيب على الفور.

 

الآثار الجانبية الخاصة بعقار losec mups

يمكن أن يتسبب هذا العقار في ظهور بعض الاثار الجانبية، يمكن أن تكون هذه الآثار الجانبية خفيفة ويمكن أن تكون شديدة، ، ومن الآثار الجانبية الخاصة بعقار لوسك مبس هي:

– ألم في البطن أو في المعدة.

– الإمساك.

الإسهال.

– تكوين الغازات.

– يسبب أيضًا losec mups الغثيان.

– النعاس.

– القيء.

استشر طبيبك في أقرب وقت ممكن عند ظهور أي من الآثار الجانبية التالية:

– عدم وضوح الرؤية.

– الإسهال (مائي وشديد، قد يكون دمويًا أيضًا).

– الم المفاصل.

– طفح جلدي خفيف أو حكة.

 

losec mups

 

التحذيرات الخاصة بعقار losec mups

– من لديهم حساسية من عقار لوسك مبس أو أي مكون من مكونات العقار.

– المرضى الذين يأخذون دواء ريليفبرين ممنوع استخدام عقار لوسك مبس معهم.

قد يؤدي مرض الكبد أو انخفاض وظائف الكبد إلى تراكم هذا الدواء في الجسم، لذا يجب أن لا يتناول الأشخاص المصابون بمرض كبدي بشكل عام أكثر من 20 ملغ من هذا العقار يومياً.

– قد يتفاعل losec mups مع الأدوية الأخرى في هذه المجموعة مثل الميثوتريكسيت عندما يتم استخدام الدواءين في نفس الوقت، قد يؤدي هذا المزيج إلى كميات أعلى من المتوقع من الميثوتريكسيت في الجسم ويمكن أن يتسبب في آثار جانبية خطيرة.

–  قد يؤدي استخدام هذا العقار على المدى الطويل إلى نقص فيتامين ب 12، إذا كنت نباتياً أو لديك مستويات منخفضة من فيتامين ب 12 فلا تستخدم هذا العقار.

–  لا ينبغي استخدام هذا الدواء أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

–  لم يتم تحديد سلامة وفعالية استخدام هذا الدواء للأطفال، لذا ممنوع استخدامه مع الأطفال.

نرجو أن يكون مقالنا losec mups قد نال اعجابكم.

 

 

فيديو توضيحي عن بدائل عقار losec mups