reparil gel يستخدم للتخلص من آلام الرقبة والغضروف والعمود الفقري وهو ما نستعرضه في سياق هذا التقرير ونتعرف على اعراضه الجانبية ايضًا.

reparil gel ، يعد دواء ريباريل جيل من أفضل الأدوية التي يتم استعمالها في تسكين الآلام والتخلص من الالتهابات التي يصاب بها الجسم، حيث أنه يحتوي على المادة الفعالة ايسين دي ايثيل أمين ساليسيلات، وقد تم تصنيعه بشكل خاص يعمل على التغلغل في الجلد بكل سهولة، ومن ثم منع تراكم السوائل داخل الأنسجة وبالتالي إزالة التورمات الموضعية التي تصيب الإنسان بالشعور بالتوتر، لذا فإنه يمكن استعمال هذا العقار للتخلص من آلام الرقبة والعمود الفقري بفاعلية هائلة، وسوف نتناوله بالتفصيل من خلال هذا المقال.

دواعي استعمال reparil gel

– يستخدم من اجل التخلص من آلام الرقبة والغضاريف والعمود الفقري.

– يعمل على معالجة التجمعات الدموية والكدمات التي تصيب الجسم في مناطق متفرقة.

– يعمل هذا المستحضر على علاج الالتواءات.

– يستعمل أيضا في علاج الإصابات التي تنتج عن التعرض للاصطدامات.

– يعمل على علاج الرضوض.

– يمكنه معالجة حالات الالتهابات التجلطية السطحية.

– يجري استعماله كذلك في علاج حالات عرق النسا واللمباجو.

– يعمل على العناية بالأوردة بعد الخضوع للحقن.

اقرأ أيضًا: هيموكلار أفضل كريم لعلاج التورمات وكدمات الجسم

الجرعة والاستخدام لـ reparil gel

يناسب هذا المستحضر استخدام الأشخاص البالغين فقط، ويتم استعماله مرتين بشكل يومي من خلال دهن المنطقة المصابة بقطعة من الجيل وتدليكها جيدا إلى أن تتغلغل في الجلد تماما، وفي جميه الاحوال يلزم تحديد الجرعة المناسبة لكل شخص عن طريق طبيبه المعالج.

موانع استخدام reparil gel

– يمتنع استعمال هذا المستحضر بالنسبة للأشخاص الذين لديهم فرط حساسية للمادة الفعالة به أو أحد المكونات الأخرى التي تدخل في تركيبته.

– لم توجد أبحاث كافية لمعرفة مدى ملائمة هذا العقار بالنسبة للمساء في مرحلتي الحمل والولادة، لذا فإنه ينبغي استشارة الطبيب المختص أولا قبل الإقدام على استعماله في مثل تلك الحالات.

الأعراض الجانبية لاستخدام reparil gel

– قد يتعرض الشخص بعد استخدام هذا المستحضر إلى حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي مثل الغثيان أو القي أو التعرض للإسهال أو الإمساك ولكن في حالات نادرة الحدوث.

– نادرا ما تصاب أغشية الجهاز الهضمي ذو الطابع المخاطي بالالتهابات بالنسبة للأشخاص المعرضين لذلك.

فيديو توضيحي عن دواء reparil gel

Leave a Comment